مجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه

تاريخنا:
يعود اسم الناغي في مجال الأعمال التجارية منذ أكثر من 100 عام، واليوم نعيش هذا النجاح المتواصل في مجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه.

ولقد تحقق لنا هذا النجاح من خلال سنوات من العمل والجهد المتواصل، وإيماننا بمبادئنا الخمسة وهي: المسؤولية، التواضع، الأمانة، الشفافية، والاستدامة.

اليوم، توسعت أعمال مجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه لتضم أكثر من 15000 موظف يعملون في مختلف أنحاء المملكة وضمن قطاعات الأعمال الأربعة في المجموعة وهي: قطاع وكالات السيارات، وقطاع المنتجات الاستهلاكية، وقطاع النقل والمواصلات، بالإضافة لقطاع التمويل التأجيري للسيارات وفق الشريعة الإسلامية.

عن المجموعة:

نفخر كوننا واحدةً من المجموعات التجارية المميزة على الخارطة الإقتصادية للمملكة العربية السعودية والتي تسهم بقدر كبير في إزدهار الاقتصاد والمجتمع. ولأننا ملتزمون بالسير في نهج التطوير والتنمية المستدامة، فقد ساعدنا هذا المفهوم على توسعة محفظة منتجاتنا وتمكنا بالتالي من عقد شراكات ناجحة مع علامات تجارية عالمية شهيرة تلحظها في كل الأسواق ومنافذ البيع كبيت أعمال محترف.

لدينا محفظة متنوعة من الاعمال التجارية والتي تعمل ضمن معايير عالية لتقديم الخدمات في مجالات المنتجات الاستهلاكية، ووكالات السيارات، والنقل والمواصلات، بالإضافة لحلول التمويل التأجيري للسيارات.

يقع مقر المجموعة الرئيسي في مدينة جدة، ولكن تمتد نشاطات عمليتنا على نطاق واسع بمختلف أرجاء المملكة، تدعمنا شبكة من المكاتب، والمستودعات، وصالات عرض السيارات بمقاييس عالمية في جميع المدن الكبرى.

الرؤية والرسالة

رسالتنا
رسالتنا هي أن نصبح الاختيار الأول في المملكة في الخدمات المتخصصة التي تقدمها المجموعة، كما نسعى لتقديم نتائج عملية ومستدامة لعملائنا ولشركائنا أصحاب العلامات التجارية التي نمثلها من أجل تعزيز الفرص والنمو. وفي كل ما نقوم به من أعمال، نسعى جاهدين لتطبيق مبادئنا والتي تعد قيماً راسخة لا تقبل المساومة، وهي قائمة على: المسؤولية، والشفافية، والتواضع، والأمانة، والاستدامة.

رؤيتنا
رؤيتنا هي سعي دائم وراء التميز، واجتهاد في الحفاظ على الصدارة، بقواعد راسخة من الجودة في كل ما نقدمه، وهو الإطار الذي نعمل من خلاله لتحقيق التميز التشغيلي للعمليات، رضا العملاء، وبناء علاقات ناجحة ومستقرة مع شركائنا.

ثقافتنا
مبادئنا الخمسة وهي: المسؤولية، والشفافية، والتواضع، والأمانة، والاستدامة، هي أساس ثقافتنا ومنهجيتنا في أعمالنا. إنها اللغة المشتركة التي بها نتواصل مهما اختلفت اللغات واللهجات والثقافات والأجيال. إنها جزء لا يتجزأ من منظومة القيم التي قامت عليها المجموعة وقادت مسيرتها نحو النجاح.

لذا وفي كل حين فإننا لا ندخر جهداً في وضع تلك المبادئ موضع التنفيذ ونبذل قصارى جهدنا لتظهر مبادئنا في كل ما نقوم به على مستوى علاقاتنا مع عملائنا وشركائنا والمجتمع المحيط وفيما بيننا.

أنشطة المجموعة
تضم المجموعة أنشطة تجارية متنوعة والتي تقدم خدمات متميزة في المجالات التالية:

قطاع خدمات المنتجات الاستهلاكية
يُعتبر قطاع خدمات المنتجات الاستهلاكية واحداً من أكبر أنشطتنا العملية الذي نفتخر به حيث تم تأسسيه على يد الجيل الأول. ويتكون قطاع خدمات المنتجات الاستهلاكية من عدة وحدات أعمال لإدارة الأنشطة التجارية في مجالات: التوزيع، إدارة سلسلة الإمداد، والخدمات اللوجستية، وخدمات نقاط البيع (الترويج، وإدارة الأصول التجارية، وخدمات دراسات السوق التطويرية). وتحت هذه المظلة نوفر خدمات غير مسبوقة في قطاع المنتجات الاستهلاكية مع كبرى الشركات والعلامات التجارية العالمية مثل “مارس”، “ريكيت بينكيزر” و”لوريال” و”أمريكانا”.

وفيما يلي بعض من وحدات الأعمال المتخصصة في قطاع المنتجات الاستهلاكية:

شركة التموين العربي التجارية ATS
لقد نمت هذه الوحدة “الأقدم داخل المجموعة” عبر السنوات واحتضنت المهارات التجارية الحديثة في مجال توزيع المنتجات ضمن توفير خدمات عصرية رائده بالسوق. وهي الآن واحدة من وحدات التسويق والتوزيع الكبرى والرائدة في المملكة، وتضم ثروة بشرية تتجاوز 2000 موظف. وتتضمن هذه الوحدة حالياً أقسام مستقلة ومتخصصة لكل من “مارس”، “ريكيت بنكيز”، “لوريال”، بالإضافة إلى قسمين مشتركين من وحدات التشغيل، وهما قسم “المنتجات الاستهلاكية” وقسم “الخدمات الغذائية”، جميع هذه الأقسام تعمل للوصول إلى الجودة والتميز في الخدمات الرئيسية المقدمة لشركائنا وأصحاب العلامات التجارية.

شركة “مساندة” للدعم اللوجستي:
تعد شركة “مساندة” الذراع لإدارة سلسة الإمداد والخدمات اللوجستية لقطاع خدمات المنتجات الاستهلاكية لدينا بالمجموعة. إن منهجنا في إدارة سلسة التوريد، مع ما نمتلكه من المستودعات المعاصرة، بالإضافة للأسطول اللوجستي المتطور، هو ما يشكل عناصر التفوق بلا منازع، مما يجعلها واحدة من الشركات الرائدة لتقديم خدمات إدارة سلسة الإمداد والخدمات اللوجستية على مستوى البلاد.

شركة ترويج Taweej
تعد “ترويج” الوحدة الأحدث ضمن منظومة قطاع خدمات المنتجات الإستهلاكية، وتشمل خدماتها الترويج والتوزيع الاحترافي لعملائها في عدد من نقاط البيع المنشرة بالمملكة.

قطاع وكالات السيارات
ميزنا قطاع وكالات السيارات على مدى العقدين الماضيين كواحدة من الأنشطة ذات السمعة المتميزة في هذا المجال على نطاق واسع بالمملكة. إننا الموزعون الحصريون لسيارات “بي إم دبليو”، “ميني كوبر”، “رولز رويس”، “جاغوار”، و”لاند روفر” في المملكة إضافةً إلى سيارات “هيونداي” في المنطقتين الغربية والجنوبية. هذا وبالإضافة للمركبات التجارية الكبيرة من “هيونداي” و”تاتا”.

إننا نسعى دائماً جاهدين للحفاظ على سمعة الوكالات والعلامات التجارية في المملكة، وضمان المنافع المشتركة لشركائنا وأصحاب العلامات التجارية.

نمتلك في هذا القطاع صالات عرض وورش خدمات الصيانة المنشرة على مستوى أنحاء المملكة لتقديم خدماتنا لجميع شرائح العملاء في المملكة.

تتضمن محفظة سياراتنا العلامات التجارية التالية : “رولز رويس”، “بي إم دبليو”، “جاكوار”، “لاند روفر”، “ميني كوبر”، “هيونداي”، “تاتا”.

قطاع خدمات النقل والمواصلات
نمتلك واحدة من أكبر شبكات النقل والمواصلات للحج والعمرة والنقل المدرسي على مستوى المملكة. وتعد “حافل” المنصة والعلامة التجارية التي تتولى تقديم خدمات النقل والمواصلات في هذا القطاع. وبالإضافة لخدمات النقل والمواصلات على مدار العام، تتشرف “حافل” بمساندة وزارة الحج من خلال توفير خدمات النقل لضيوف الرحمن خلال مواسم الحج والعمرة، ويتكون أسطول “حافل” مما يزيد عن عشرة آلاف حافلة من حافلات الكبيرة والمتوسطة.

قطاع خدمات التمويل التأجيري (وفق الشريعة)
بدأنا خدمات التمويل التأجيري للسيارات نظراً للنمو المطرد والطلب المتنامي على إقتناء السيارات ولتلبية حاجة قطاع السيارات لدينا ودعم مبيعاته، وذلك من خلال تقديم خدمات تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية، مع حلول تمويل وتأجير مبتكرة. توفر شركة “أقساط” وهي الوحدة التي تقدم خدمات التمويل التأجيري شروطاً مرنة للأفراد والعملاء من موظفي الشركات بما يتناسب مع احتياجاتهم المالية.

التوظيف:
نحن بإذن الله نزدهر بكم ومعكم، فقد نمت مجموعتنا على مر السنين لتصبح واحدة من أكبر مراكز الأعمال الجاذبة للعمل في المملكة العربية السعودية. لذا نحن نؤمن أن موظفونا هم شركائنا والأصول الفعلية لدينا بالمجموعة. ولم يكن هذا ليحدث من دون موظفينا/شركائنا المتفانين والمتميزين. وقد ساهمت ثقافتنا وقيمنا ومبادئنا في بناء بيئة عمل أساسها الشفافية والمهنية، جعلت منها أكثر من مجرد شركة، بل مكان واعد لحديثي التخرج والمتخصصين، والتي تضعهم على طريق تنمية القدرات وتطوير الخبرات المهنية اللازمة لتبوء المناصب الإدارية والتنفيذية.

إن السعي إلى الربح هو بالتأكيد جانب مهم في حركة أعمالنا، إلا أن ما هو أكثر أهمية أن يكون لدينا الموظفون الطموحون والمخلصون والذين يسهمون بكل تفانٍ نحو النجاح الشامل ونمو الشركة أجمع. ونقولها بكل فخر: في مجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه يعمل الجميع من خلال فريق واحد وهدف واحد، وأعينهم على المستقبل.

مواضيع مشابهة