Loading...
تحتفي الإدارة العامة للتعليم بجدة وكافة مدارسها باليوم العالمي للمعلم غداً (الخميس) 2018-01-13T21:21:29+00:00

Project Description

تحتفي الإدارة العامة للتعليم بجدة وكافة مدارسها باليوم العالمي للمعلم غداً (الخميس) والذي يوافق الخامس من شهر أكتوبر، الموافق 1439/1/15هـ، تقديراً لجهود المعلم والمعلمة وعرفانا بعطائهم في أداء رسالتهم السامية.

وأكد المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي، أنّ المعلم هو محور العملية التعليمية وصانع سواعد الوطن ويستحق التكريم والحفاوة والتقدير نظير عطائه وتفانيه و إبراز جهوده، تعزيزا لمكانته المستحقة وترسيخا لثقافة تقديره لدى المجتمع.

من جهته أوضح مساعد المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية يحيى القحطاني، أنّ الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم سيتم وفق ثلاثة مستويات وهي المدارس ومكاتب التعليم والإدارة العامة للتعليم بجدة.

مشيرا إلى أن الاحتفاء بالمعلم والمعلمة على مستوى المدرسة سيكون من خلال برامج مبتكرة تقام خلال ساعة النشاط اليومي، وكذلك في حصة الاصطفاف الصباحي من خلال العروض المرئية وكلمات الشكر إضافة لتقديم الهدايا الرمزية وبطاقات الشكر من قبل الطلاب والطالبات في البرنامج الإذاعي، بالإضافة لتفعيل برامج النشاط المدرسي لهذه المناسبة عبر إعداد المطويات ولوحات الشكر وغيرها.

فيما سيكون الاحتفاء بالمعلم والمعلمة في مكاتب التعليم للبنين والبنات من خلال حفل تكريم خاص بهم، وإقامة معرض تشكيلي يشتمل على لوحات من عمل الطلاب والطالبات خاصة بهذه المناسبة، وعلى مستوى الإدارة العامة للتعليم بجدة سيقام حفل تكريميّ بهذه المناسبة لعدد من المعلمين والمعلمات المتميّزين على مستوى تعليم جدة والذين سيتم ترشيحهم وفق معايير محددة.

من جهةٍ أخرى تنطلق غدا الخميس النسخة السادسة من جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز ” كلنا نقدرك ” وذلك بحضور مدير عام التعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي، وعدد من مؤسسي جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز ” كلنا نقدرك ” ومجموعة من وجهاء وأعيان المجتمع والقيادات التربوية بمركز “الردسي مول” تزامنا مع اليوم العالمي للمعلم.

وسيتم فتح باب الترشح للمنافسة على المليون ريال مقدار الجائزة لجميع معلمي ومعلمات المحافظة في دورتها السادسة ابتداء من يوم غد وحتى 23 من نوفمبر.

كما سيتضمن الاحتفال تكريم مجموعة من المعلمين والمعلمات إلى جانب بعض الفعاليات المصاحبة .

و جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز هي أول مبادرة مجتمعية تقوم على تقديرالمجتمع لرسالة المعلم السامية، وتؤكد أهدافها على دور المجتمع في إبراز جهود المعلمين وتعزيز دورهم في بناء المجتمعات .

وقد خصصت إدارة الجائزة موقعا الكترونيا للتعرف على الجائزة وضوابط الترشيح، و يمكن للمعلمين والمعلمات معرفة المزيد من خلال الرابط http://Ja4t.org.